كلية القانون والعلوم السياسية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 أسست كلية القانون بتاريخ 1/4/1998 وكانت تابعة لجامعة الموصل حتى العام الدراسي 2002- 2003

حيث تم استحداث جامعة كركوك , فأصبحت إحدى الكليات الأولى التي أسست في هذه الجامعة الفتية تتولى الإسهام في إعداد الملاكات القانونية المؤهلة لتولي المناصب القانونية في مختلف دوائر الدولة , وإعداد محامين أكفاء قادرين على خدمة أبناء هذا البلد , ومِن أهداف الكلية نشر الوعي القانوني والتأكيد على ضرورة وأهمية القانون وتطبيقه على أبناء المجتمع. وتمنح الكلية شهادة البكالوريوس في قسمي القانون والعلوم السياسية فضلاً عن شهادة الماجستير والدكتوراه في قسم القانون .

رؤية وأهداف الكلية 

الرؤية

تدريس المواد القانونية والسياسية أصولها وحاضرها ومستقبلها ، فلسفتها ونظرياتها وتطبيقاتها وبحوثها والمساهمة في تنمية المجتمع وتطويره من خلال التعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية عن طريق أعداد البحوث وتقديم الاستشارات لهم.

 

الاهداف

1- إعداد ملاكات قانونية مؤهلة لتولي الوظائف والمهام القانونية في دوائر الدولة المختلفة والعمل كمحامين.

2- تهدف الكلية الى أعداد ملاكات مسلحة بمفاهيم الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان واحترام الأخر

3- تعمل الكلية على تحسين الصورة الذهنية (EMAGE) عن الجامعة بشكل عام والكلية لدى المتعاملين معها بشكل خاص وعامة الجمهور .

4- عقد ندوات مختلفة هدفها تنمية الوعي القانوني والسياسي لدى منتسبي الجامعة بالقوانين والتشريعات النافذة الخاصة بالتعليم العالي .

5- أقامة دورات قانونية  وسياسية بموضوعات مختلفة لتثقيف منتسبي مؤسسات الدولة وإدامة الصلة بهم .

6- عقد مؤتمرات علمية قانونية والسياسية  تهدف الى زيادة المعرفة والاحتكاك بالخبرات المحلية والعالمية في اختصاصات القانون والسياسة كافة .