All for Joomla All for Webmasters

وفد من طلبة جامعة كركوك يزورون العتبات المقدسة

07 شباط/فبراير 2018
(0 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي وبالتعاون مع رابطة اخوة زينب " ع " الطلابية نظمت جامعة كركوك زيارة تثقيفية لمجموعة من طلبتها بمختلف قومياتهم واطيافهم الى العتبات المقدسة ( الكاظمية والنجف وكربلاء )، للاطلاع والتعرف على الدور الكبير التي تقدمه العتبات المقدسة من أجل رفع الروح المعنوية لدى الطالب الجامعيّ, وفتح مجالات التعاون مع الجامعات العراقية بما يعود بالخير والفائدة والمصلحة العامة.

وبين الدكتور عباس تقي ان هناك الكثير من الاولويات التي تهدف اليها الزيارات الى العتبات المقدسة، وما لهما من دور كبير وفعال في محاربة الفكر المتطرف الذي تعاني منه الامة الاسلامية كونها تعد منبر لعامة الناس وللمسلمين بشكل خاص وتعمل على ان يكون هذا الدور اكبر واقوى".ataba1
مُضيفاً ، إنّ جامعة كركوك مستعدّة أن تنفتح على العتبات المقدّسة في أيّ مجالٍ يخدم مصلحة الطرفين, ويخدم تطوّر المسيرة العلمية في الجامعة. والجدير بالذكر "إنّ جامعة كركوك واحدةٌ من الجامعات العراقية التي لها تعاونٌ مشترك مع العتبات المقدّسة، من حيث تبادل الإصدارات والمنشورات والخبرات.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2684
2501
17892
3885963
81760
112470
5689556

Your IP: 54.80.83.123
2018-09-20
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…