All for Joomla All for Webmasters

جامعة كركوك تحتضن عرضاً مسرحياً كبيراً تحكي بطولة شعب تحدى وانتصر

19 كانون2/يناير 2018
(0 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي، اقامت الجامعة وبالتعاون مع قيادة عمليات جهاز مكافحة الإرهاب عرض مسرحي كبير للفنان والمخرج اسعد مشاي وتمثيل احمد هاتف في قاعة المؤتمرات الكبرى.

art02art01والقى السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية كلمة حييا فيها انتصارات قواتنا الأمنية البطلة واشادت بوقفة العراقيين وقفة رجل واحد غيور على بلده ويحرص على سلامة اراضيه من دنس الارهاب، وأنهم بالمرصاد ضد كل المحاولات التي تحاول النيل من وحدة واستقرار الوطن، ليبقى العراق سالما معافى مرفوع الرأس بشجاعة ابناءه البررة وشعبه الصامد وتضحيات جيشه الاغر بدمائه الزكية الطاهرة.

art03art04art05وتناول العرض الذي حضره عدد من عمداء الكليات، حكاية خمس شخصيات من واقع الاحداث التي عاشها العراق مؤخرا ،فهناك شخصية الشاب المسيحي الذي فقد حبيبته في مدينة الـ (قوش) وقرر ان يحارب الارهاب وهناك شخصية الشاب الذي نجا من مجزرة (سبايكر) ويروي ما تعرض له وفيه جوانب انسانية حيث المرأة التي ساعدته، وهناك شخصية الشاب يريد ان يلتحق بفصائل الحشد ولكن عنده موقف مما دار خلال 12 سنة بعد ان فقد كل ضماناته كمواطن عراقي وهو متردد في ان يذهب او لا يذهب الى ان تستفزه امه، وهناك شخصية الشهيد (مصطفى العذاري) الذي قام (داعش) بإعدامه، وقد رسم له علامات من خلال الجسد وايضاح الرسالة التي بعثها وهي في منتهى الانسانية، وهي ان القتلة لا يمتلكون اية هوية وان كانوا عراقيين فهويتهم الدم والقتل، فتجد الفنان يجول ما بين الشخصيات المختلفة ويرتدي ملابسها.

يذكر بأن الفنان العراقي اسعد مشاي تواصل في تقديم عمله المسرحي (حي على الوطن) في العديد من مسارح الاماكن والمنتديات الثقافية وعدد من المحافظات العراقية قبل عرضها على خشبة المسرح الوطني ببغداد.

art07art06وفي نهاية العرض المسرحي قدمت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب درع التميز لرئاسة الجامعة تثمينا لدورها في الريادي في احتضان الالاف الطلبة من الجامعات التي شهدت محافظاتهم عمليات تحريرها وتطهيرها من دنس العصابات الإرهابية (داعش).

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2906
2501
18114
3885963
81982
112470
5689778

Your IP: 54.80.83.123
2018-09-20
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…