All for Joomla All for Webmasters

التعليم تعقد الملتقى الاكاديمي والعيسى يؤكد أهمية الاقسام في تحقيق الجودة

10 كانون2/يناير 2018
(0 votes)

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الملتقى الأكاديمي لمناقشة آليات تطوير جودة التعليم العالي في العراق

وقال وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال الملتقى الذي حضره وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم ومدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم وبمشاركة رؤساء الاقسام العلمية في الجامعات إن الوزارة تعمل على منح رؤساء الأقسام العلمية دورا اكبر في  العملية التعليمية،Forum1Forum2Forum3 وتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدراتهم الأكاديمية، مشيرا الى أن الاهتمام يجب أن يتركز على تنمية الجوانب الإبداعية في المفاصل كافة. وأكد وزير التعليم العالي دعم الجامعات والمراكز البحثية  للتوجه نحو البحوث التطبيقية الأكثر فائدة في تلبية حاجات المجتمع،  لافتا الى أهمية إبعاد الجامعات عن  المماحكات والتدخلات وترسيخ التعايش السلمي وإشاعة روح المواطنة .واستمع وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة الى ملاحظات رؤساء الاقسام العلمية في الجامعات،   بشأن آليات القبول المركزي، وتعليمات التقديم الى الدراسات العليا، وتعليمات الترقيات العلمية للأساتذة ونشر البحوث العلمية في المجلات العالمية الرصينة.

logo3 3
 
  • باب قلعة كركوك الأثرية منقوش عليها الآية الكريمة (وَقُل رِّبيّ زٍدني عْلماً) بالخط الجلي الديواني.
  • برج النفط يرمز إلى استخراج الثروة الطبيعية ( النفط ) من باطن الأرض والتي تتميز بها محافظة كركوك .
  • الشمس دلالة على نور العلم في مدينة الذهب الأسود.
  • كتاب مفتوح ومنقوش تحته عبارة جامعة كركوك، باللغة العربية والإنكليزية، يرمز الكتاب إلى العلم.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: الجامعة هي أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتاريخ يرمز إلى سنة تأسيس الجامعة في ( 2003 ميلادية/الموافق لـ 1424 هجرية) .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2450
3684
2450
4052970
104794
133921
5846511

Your IP: 54.161.100.24
2018-10-21
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…