كلية الادارة والاقتصاد

كلية الادارة والاقتصاد

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

أسست كلية الإدارة والاقتصاد بتاريخ 18/2/2007 لتهيئة الملاكات الادارية المتخصصة

بقسميها ادارة الاعمال والاحصاء، مدة الدراسة الاولية  فيها اربع سنوات ، يمنح المتخرج بعدها شهادة بكالوريوس في الاختصاصات المذكورة . 

ان كلية الادارة والاقتصاد صرح علمي ومؤسسة تربوية . سياسة الكلية تقوم بتقديم كل ما يمكن تقديمه من المعلومات للطالب وموضوعات وهي تؤمن بضرورة تكامل الدراسات التطبيقية والعلمية من اجل مواكبة الكلية لمتطلبات الحياة الجديدة ومواكبته للتطورات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها عالمنا المعاصر .

 

الرؤية والرسالة والأهداف

 

الرؤية

تتطلع أدارة الكلية الى ان تكون متميزة ورائدة في تقديم خدماتها التعليمية وعلى المستويات كافة المحلية والإقليمية والدولية وبجودة عالية جداً تضاهي الكليات المناظرة العريقة في البلدان المتقدمة وتسعى ان تكون فاعلة ومتميزة في دعم المسيرة التطويرية وحل المشكلات كافة الإدارية والاقتصادية والمعوقات التي تواجه المجتمع والدولة الحديثة.

 

الرسالة

تحقيق مستويات متقدمة في العملية الأكاديمية والإدارية في الكلية وصولاً لتحقيق أهدافها الإستراتيجية بحيث تكون منسجمة ومتوافقة مع رغبات وأهداف الأفراد والمجتمع أيضا.

 

الأهداف

1- إعداد الخريجين المؤهلين في اختصاصات  الإدارة والاقتصاد والمحاسبة والإحصاء لإشغال مختلف الوظائف في دوائر الدولة ومنشآت القطاع الخاص.

2- إعداد البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية التي تسهم في حل مشكلات الواقف العملي وفي مختلف الاختصاصات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية والمعلوماتية.

3- تطوير العاملين في دوائر ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص من خلال إقامة الدورات والورش في داخل الكلية وخارجها.

 

خطط الكلية المستقبلية : فتح قسم المحاسبة